::: مــــنــــتــــد يــــات MOHAMMAD-NET :::
اذا كنت غير مسجل في المنتدى فنرحب بك عضوا جديدا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقف طريفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMMAD
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 421
تراث : تراث
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: مواقف طريفة   الإثنين أبريل 20, 2009 10:05 pm

مواقف طريفة لبعض المشايخ الكرام
ركب أحد طلبة العلم مع الشيخ الألباني رحمه الله في سيارته و كان الشيخ يسرع في السير . فقال له الطالب : خفف يا شيخ فإن الشيخ ابن باز يرى أن تجاوز السرعة إلقاء بالنفس إلى التهلكة . فقال الشيخ الألباني رحمه الله : هذه فتوى من لم يجرب فن القيادة . فقال الطالب : هل أخبر الشيخ ابن باز . قال الألباني : أخبره . فلما حدث الطالب الشيخ ابن باز رحمه الله بما قال الشيخ الألباني ضحك>>> وقال : قل له هذه فتوى من لم يجرب دفع الديات !!. (ترجمة السدحان للشيخ ابن باز ).
:":":":":":":
يقول أحد طلبة العلم....
من الأجوبة اللطيفة التي سمعتها عن سؤال يقول فيه صاحبه انه متزوج ويريد الزواج بالثانية بنية اعفاف فتاة فقال له الشيخ ابن عثيمين اعط المال لشاب فقير يتزوجها وتأخذ اجر الاثنين؟
:":":":":":":":
ومن طرائف الشيخ ابن عثيمين مع الشيخ ابن باز رحمهما الله أنه مرة سألهما شخص فقال : لقد اخترع لنا جهاز ينبّه على السهو أثناء الصلاة ، فلا يسهو المصلي إذا استعمله ، فما حكمه ؟ فسكت الشيخ ابن باز وضحك الشيخ ابن عثيمين رحمهما الله وقال : اسأله أهو يسبح أم يصفق ؟ .. وكان الشيخ يقصد التسبيح للرجال والتصفيق للنساء .
:":":":":":":
وسأل ابن عثيمين أحدهم : ما يفعل الشخص بعد أن ينتهي من الدعاء ؟ . فرد الشيخ : ينزل يديه...!! .
وسأله آخر : إذا كان الشخص يستمع إلى شريط مسجل ووردت آية فيها سجدة ، هل يسجد ؟ . فقال الشيخ : نعم ، إذا سجد المسجل..!!.
:":":":":":":":
وكان الشيخ ابن عثيمين يلقي درساً في باب النكاح عن عيوب النساء ، فسأله أحدهم : لو تزوجت ووجدت أن زوجتي ليس لها أسنان ، هل يبيح لي هذا العيب فسخ النكاح؟؟. فقال الشيخ : هذه امرأة جيدة ، لإنها لا يمكن أن تعضك..!!
:":":":":":":"
كان الشيخ ابن عثيمين في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق :تشرفنا , معك عبدالعزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين .
:":":":":":":":
وكان ابن عثيمين خارج من البيت رحمه الله وبيده المبخرة متوجه للمسجد وإذا بأحد الشباب الطايش يقرب للشيخ ويقول يا شيخ ممكن أولع السيجارة الشيخ قاله تفضل يا ولدي .. المهم هذا أصبح من هذا الموقف واحد من طلبة الشيخ والملازمين له .
:":":":":":":":
كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد صدفة للصلاة في مسجد الشيخ ابن عثيمين من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية
بمسجده نسي أحد الآيات ، فذكّره بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى الى أن التذكير لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة لأهلها !
:":":":":":"::":":
ومِمَّا يُحْكَى عن علامة زمانه فضيلة الشيخ (محمد بن صالح العثيمين) –رحمه الله تعالى- أنه كان في مجلس مع سماحة الشيخ العلامة (عبد العزيز بن باز) –رحمه لله تعالى- فأبي الشيخ (ابن باز) إلا أن يترك إجابة الأسئلة للشيخ (ابن عثيمين)، ولما جاء السؤال الأخير اتفق أن كان الشيخ (ابن عثيمين) يُخالف الشيخ (ابن باز) في هذه المسألة! فقال الشيخ (ابن عثيمين): وخير ما نختم به المجلس جواب الشيخ (ابن باز) عن هذا السؤال الأخير، وترك الجواب للشيخ!

فلله درهم مِن قوم، كانوا نجومًا لأهل الأرض، عليهم شآبيب الرحمة.
رحمهم الله وجمعنا بهم في جناته
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mxm.yoo7.com
MOHAMMAD
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 421
تراث : تراث
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواقف طريفة   الإثنين أبريل 20, 2009 10:06 pm

مواقف طلاب ومدرسين
طالب فقد الأمل في الأختبارات بأن يأتي بكلمه صحيحه , فقام بتكرار عباره واحده على جميع أوراق دفتر الأجابه وهي :الأجابه خلف الورقه , ثم كتب في الصفحه الأخيره بدور على ايه ياأستاذ ؟
=====================
طالب في المرحله الأبتدائيه لم يذاكر جيدا , فكتب لأستاذه على ورقه الأجابه :" نجحني واعطيك ريال"
=====================
اتفق احد التلاميذ الكسالى مع زميله على أن يكتب له أجابه الأسئله في ورقة خارجيه , ويعطيه اياه اثناء الامتحان , وبالفعل نجحت الخطه , ولكن عند تصحيح الأوراق وجد المدرس عبارة في آخر ورقة الطالب الكسول : اذا شافك المدرس قطع الورقه ...
=====================
اثناء احد الامتحانات قام احد التلاميذ بالغش فنقل قاعدة الرسم الهندسي من الكتاب . ومع العجله كتب الهامش انظر الشكل رقم (....)
=====================
طالب خلط بين طول قطر الدائره , وطول محيطها فرسم دائره كبيره لم تستوعبها ورقه الاجابه , فكتب للمدرس :" باقي الدائره مرسومه على الطاوله"
=====================
طالب اخذ يشرح حديث (حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه) فلما وصل الى كلمه (اخرجاه)اي البخاري ومسلم - قال : وتعني هذه الكلمه انهم أخرجوا الضب !
=====================
طالب كسول جدا وكان المدرس دائما يحثه على المشاركه والتفاعل لكن بدون فائده , وذات مره سأل المدرس سؤال فرفع يده بسرعه فشعر المدرس بالسعاده ,
فقام الطالب وقال :أستاذ تسمح لي اذهب الي دورة المياه
كان أحد الأساتذه يتميز بصلعة كبيره ملساء , وذات يوم بينما كان يحك صلعته بكلتا يديه قال له طالب متفلسف :" ياأستاذ، يقولون ان علاج الصلع هو ان تجعل بقره تلحس رأسك" فما كان من الأستاذ الا ان حنى رأسه ، وقال : " اتفضل ...الحس"
=====================
كان هناك مدرس سوداني في احد المدارس , وكان يشرح لطلابه حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( ثلاثه جدهن جد ، وهزلهن جد (النكاح والخلع والطلاق) فسأله أحد الطلاب : " يا أستاذ ..احنا فهمناالخلع والطلاق بس مافهمناش النكاح" فقال الاستاذ:"يعني زي ما أقول لك زوجتك بنتي "فقال الطالب بسرعه:"وانا قبلت الزواج" فذهل الاستاذ وصاح :"طلقها ..:فرفض الطالب؛فقال المدرس وهو يكتم غيضه :"عليك الله يازول تطلقها" فصمم الطالب على الرفض ، وهو يهز راسه "لا..لا "فثار المدرس , وخلع العمامه ورمى الطباشير , ووصلت الى المدير الذي اجبر الطالب على الطلاق بالقوة "
=====================
سأل المعلم احد طلابه :مامعنى كلمة سبيل؟ فقال:تعني طريق.ثم سأل طالبا آخر:مامعنى كلمة سلسبيل؟ فأجاب:طرطريق!!
=====================
قرر احد التلاميذ الهرب من المدرسه في منتصف الدوام ,فقام بالتسلل الى احدى نوافذ الدور الأرضي , وقفز منها الى فناء المدرسه، ثم اسرع راكضا الى السور، وقفز منها الى اعلاه ثم قفز الى الارض، ليقع على .....
في نفس تلك اللحضه كان هناك احد المدرسين الذين يسترقون وقت الفسحه لاستغلاله بالتدخين بعيدا عن الاعين,و..(طراخ) فوق رأس المدرس الذي اصيب بضيق التنفس، وفقد الوعي ،وتم القبض على الطالب بتهمة اشتباه في الشروع بالقتل الخطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mxm.yoo7.com
MOHAMMAD
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 421
تراث : تراث
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواقف طريفة   الإثنين أبريل 20, 2009 10:08 pm

مواقف نسائية
تقول في يوم من الايام حبيت افاجئ زوجي واسوي له مفجاءه
شريت الاضاءه الي ترشينها على جدران الغرفه كلها وتعطي جو خيال هذى بتصوري ما دريت انه بينقلب علي
الموهم تقول انتظرت زوجي لين ينام وبعد مده بسيطه نام لانه كان جاي تعبان حيل
مسكت الانوار وكسرتها ووزعتها على كل جدران الغرفه كلها ومن فوق بعد
صارت الغرفه كنها فضاء..و رحت تكشخت وصرت انا دي عليه بصوت رومنسي وهادي
ابيه يصحى بدى يفتح عينه شوي شوي وانا مبسوطه وشاقه الخشه بعد من الوناسه
وفجاءه الرجال نقز من السرير ويصرخ استغفر الله استغفر الله وانا مدري وش السالفه
الموهم وصل عند باب الغرفه وسجد وانا متنحه مادري وش السالفه رحت له وقلت له فلان
وش فيك قال القيامه القيامه
...
طلع الرجال صحته الحرمه وشاف الفضاء على باله انا جدران بيته طاحت والنجوم والكواكب بدت تطيح عليه خش جو ههههههه
قالت له انا حبيت اسوي لك مفاجاه قال بلا مفاجات بلا خربيط
صارت رده فعله قويه وزعل علي ساعات بسيطه
وما قدر ينام الا والنور يشتغل الله لايعيدها من فكره لا قدرت انام عشان النور
ولا فيه سهره بعد هههههههه
بس من جد مو قف كل ما ذكرته قلت له القيامه هاه ههههههههه
-------
كنت انا وزوجي بمطعم في ماليزيا وكانت جنبنا وحده بريطانيه مع بنتها زوجها وجالسين يسولفون معانا المهم اختك في الله تعرف معني الكلام بس مااعرف ارد بالانجليزي قامت سالت الحرمه زوجي قالتله انتم من وين ؟ قالها يو اس اي يعني امريكا جلست اضحك انا وتقوله من جد انت امريكي هههههه المشكله زوجي طخت سعودي واسمر يعني لو من افريقيا تهون ههههههه امزح المهم ترجع تكرر السوال وهو مصر علي موقفه وانا اضحك يقولي ها لمراه غبيه مو
مصدقه اني سعودي تحسبني شكلها لبناني ههههههههههه ضحكت قلتله ياذكي انت ماقلت ksa
ولليوم اذكره ويجلس يضحك لانه تفشل قدام المراه وزوجها والحلو تقوله من اي ولايه يقولها مكه خخخخخخخخخخخخخ
-------

كنت رايحه مستوصف الجزيره مع زوجي فيني زكام واحتقان بحلقي ودكتور الانف والاذن والحنجره اسمه محمد اباظه ويوم وقفنا عند الاستقبال قالوا مين تبغون اي دكتور قال زوجي نبغى الدكتور رشدي اباظه وتعرفون رشدي اباظه اسم ممثل مصري قديم وتعالوا امسكوني والله بغيت اموت من الضحك وزوجي مصر ان اسمه رشدي اباظه وابغى اقوله تراك غلطان والله ماقدرت من الضحك وانا فيني مشكله اذا حاولت اكتم الضحكه تزيد المهم ضحك اللي في الاستقبال وقاله قصدك الدكتور محمد اباظه
النكته الثانيه يوم علمت اخواته عن الموقف الا تقولي اخته الكبيره انها غلطت نفس الغلط قلت سبحان من خلقكم صدق اخوان


-------
صار لي مع زوجي موقف تفشلت فيه وكرهت نفسي
تخيلوا كنا مرة راكبين باخرة في وسط النيل وهالباخرة عليها زواج يعني هيصة وزمبليطة
..
وكنا فوق في سطحها وصار بيني وبين بنتي مشادة (عمرها 4سنين) أبيها تلبس بلوفر لأنها بادية تهب تيار باردوهي رافضة .. وكنت أتكلم معاها بشويش .. والأمورإلى الآن هادية... لكن البنت معندة ومصرة ماتلبس ... فرحت أصيح لزوجي يعقلها ما دريت إلا بهباله اللي ما جا على بالي
..
تخيلوا تعلق بالباخرة (يدينه ماسكة السفينة وجسمه برا )وقام يهدد بنته إذا مالبست البلوفر بيطيح بالنهر والله كان جاااااااااااااد .. أنا خلاااااااص مت من الخوف وقعدت أصرخ .. واللي حوالينا التموا علينا كل اللي بسطح .. كل ماذكرتها ودي أخنقه (لا وزوجي الآن متطوع في مؤسسة لحل المشاكل الأسرية والزوجية


-------
عاد انا اقولكم موقفي وانا عروس
زوجي من النوع اللي يقدر طبخ البيت..ومن اول ما اخذني وهو يقول انا ديني ودين الواحد اللي يجي يتفلسف علي ..


المهم بديت اتفنن عنده طبعاً بالطبخ مو من خبره بس الله يعز كتب الطبخ
فمرة كنت ابغى اسوي صدور دجاج مقلية فقلتله الله يخليك حبيبي(كنت رومانسيه مره) ابغى من السوبرماركت
بقسماط .... فسكت شوي!!!!!!!!!! وسكت.......؟؟؟ طول سكوته

فقلت له ... وش فيك عمري ساكت قال وش تبغين .. قلت بقسماط
قالي شوفي انا قلتلك من اولها ترى انا ما احب الفلسفة الزايدة .. ماله داعي تقولي بق سماط قولي ابغى سماط كبير

وخلصنا هههههههههه هو فاهم انها فلسفة واني قصدي بالبق يعني كبير

فأنا وقتها صراحة مت من الضحك وانا اضحك هو يطالع واضحك وابغى اقوله انك فاهم غلط مني قادره

زعل وطلع فأنا وقتها كلمته على الجوال وفهمته.........ههههههههههههههه ههههههه بس الى الأن وانا اقوله

هاه سماط كبير هاه


-------
هذا موقف طاااازج واحد راح للشوفة وبعد ما راحت البنت قال لابوها خلاص اصلي صلاة الإستسقاء وارد لكم

-------
ومرة وانا حامل ونزلت ادور فستان علشان شبكة اختي دخلنا المحل الا وذاك العامل المهوي ويساله زوجي فيه ملابس حمل ؟
العامل :
حق نساء ؟
زوجي :
لا حقي انا وانت
وانا الله لايوريكم حسيت اني بأولد من كثر الضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mxm.yoo7.com
 
مواقف طريفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: مــــنــــتــــد يــــات MOHAMMAD-NET ::: :: المنتديات الترفهية :: منتدى الضحك والفرفشه-
انتقل الى: